غارات مكثفة على غزة: مئات الشهداء والجرحى وعودة الإنترنت والاتصالات تدريجيا

في آخر حصيلة لعدد الشهداء والإصابات أوردتها وزارة الصحة في غزة، عصر السبت؛ فإن أكثر من 8 آلاف نصفهم من الأطفال استشهدوا من جراء عدوان الاحتلال المتواصل، كما بينهم 1363 امرأة و397 مسنا بالإضافة إلى 19743 جريح.

غارات مكثفة على غزة: مئات الشهداء والجرحى وعودة الإنترنت والاتصالات تدريجيا

غارات متواصلة وكثيفة على غزة (أ ب)

تصاعدت وتيرة قصف وغارات الاحتلال على قطاع غزة بشكل غير مسبوق منذ بدء العدوان في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وذلك على الرغم من مطالب الدول ودعوات المنظمات الدولية المختلفة وتبني الجمعية العامة الأمم المتحدة لهدنة إنسانية ووقف العدوان على غزة.

تغطية متواصلة في قناة موقع "عرب 48" في تيليغرام

وتجري المفاوضات بين إسرائيل وحركة "حماس" بوتيرة أبطأ بكثير مما كانت عليه بفعل توسيع عدوانه وعملياته البرية، وفقا لوكالة "رويترز"، في حين طالبت عائلات المحتجزين الإسرائيليين رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، بالإفراج الفوري عنهم مقابل جميع الأسرى الفلسطينيين.

ومن ناحيتها، أبدت حركة "حماس" استعدادها الفوري لصفقة تبادل أسرى شاملة، فيما قال نتنياهو خلال مؤتمر صحافي إنه جرى مناقشة الأمر متجنبا الخوض في تفاصيل إضافية، بينما اعتبر جيش الاحتلال أن حديث السنوار عن صفقة تبادل أسرى هو "إرهاب نفسي من حماس للضغط على الإسرائيليين".

وفي آخر حصيلة لعدد الشهداء والإصابات أوردتها وزارة الصحة في غزة، عصر السبت؛ فإن أكثر من 8 آلاف نصفهم من الأطفال استشهدوا من جراء عدوان الاحتلال المتواصل، كما بينهم 1363 امرأة و397 مسنا بالإضافة إلى 19743 جريح.

التعليقات